دخول



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

  حفظ البيانات؟
  
الرئيسية
التسجيل
اتصل بنا
البحث
أخر المواضيع            goweto_bilobedلماذ فضل الله شهر رمضان عن باقى الشهورالسبت 28 يونيو 2014 - 4:47 من طرف soso            goweto_bilobedرمضاااااااااااااااان كريمالسبت 28 يونيو 2014 - 4:32 من طرف soso            goweto_bilobedالرد بالأغاني ؟؟؟؟؟ !!!!! أرجو التثبيت لو يستاهلالسبت 28 يونيو 2014 - 4:14 من طرف soso            goweto_bilobedحلل شخصية العضو اللي قيلك من الصورة الرمزية الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 4:15 من طرف دموع الورد            goweto_bilobed لعبة الصراحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 4:14 من طرف دموع الورد            goweto_bilobedشعورك ايه دلوقت ؟؟؟الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 4:09 من طرف دموع الورد            goweto_bilobedاعصر مخك وحاول تجيب كلمة بدون نقطالإثنين 2 سبتمبر 2013 - 4:05 من طرف دموع الورد            goweto_bilobedإنتخاب أجمل اسم فى المنتدى ...........الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 4:01 من طرف دموع الورد            goweto_bilobedأَتْقَنَ آلغِيَابْ .. وَأَنَا أَتْقَنْتْ الحَنِيِنْالسبت 10 أغسطس 2013 - 0:08 من طرف دموع الورد

شاطر | 
 

 بنات حواء هدية لكم تفيد شعرك @@@@@@@@@@@@

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك
مراقبة قسم قلمك سر ابداعك
مراقبة قسم قلمك سر ابداعك
avatar


المزاج :

الجنسية :

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 31/10/2010

عدد المساهمات : 910

وسام الابداع

mms :


مُساهمةموضوع: بنات حواء هدية لكم تفيد شعرك @@@@@@@@@@@@    السبت 9 أبريل 2011 - 15:00

هذي دورة تتعلمي منها كيف تفيدي شعرك أعرف حبيباتي إن الموضوع منقول ومكرر في كثير من المنتديات وأنا بعد ناقلتة بس لأنه حلو
حبيت أفيدكم بهذي الأشياء المفيدة
الـــدرس الأول :

وهنا دراسات علميه لبدا أن تكون في متناول ذاكرتكم
لتسعدو بشعر ناعم وصحي

وستكون في عدة نقاط ...........

1- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك به..

فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.

2- تجنبي الأغذية المعلبة.

فالأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.

3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك.

إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة له تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.

4- الضغط النفسي.

قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر. وبادري بالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

5- ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات.

لأنها ستؤدي إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل . لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.

6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم.

إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.

وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح ان تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.

7- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول.

إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة .

.8- كذلك الاستخدام المفرط لمجفف الشعر

يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعيا ومن ثم القيام بتسريحه.

9- وأخيرا فإن كثرة تسريح الشعر واستخدام الفرشاة

يؤدي إلى ظهوره بشكل صحي وبراق . لذلك قومي كل ليلة باستخدام الفرشاة لتسريح شعرك بكل الجهات ولكن كلا على حدة. أي قومي بتسريحه من اليمين إلى اليسار ثم من الأمام إلى الخلف أو العكس و استخدمي فرشاة جيدة وابدئي من فروة الرأس وانتهي عند أطراف الشعر.

الدرس الثاني :

أنواع الشعر وكيفية العناية به


يلعب الشعر دوراً مهماً في مظهر الإنسان وجاذبيته،بل إن مظهر الإنسان قد يعتمد بشكل أساسي على مظهر شعره فمن الأهمية المواظبة على العناية به. لإتمام هذا بشكل صحيح بلاد من معرفة نوعية الشعر وإلى أية فئة ينتمي سواء كان جافاً دهنياً عادياً أو يحمل ملامح من هذا وذاك

الشعر الدهني:
يكاد الشعر الدهني يقترن دائماً بالبشرة الدهنية وغالباً مايكون ناعماً، ويمكن التعرف على هذا النوع بسهولة لأنه سرعان مايسترسل ويصبح دهنياً في غضون ساعات قليلة من غسله بالشامبو.

العناية بالشعر الدهني:
للعناية بالشعر الدهني ينبغي دائماً غسل فروة الرأس وإبقاؤها نظيفة. الشامبو المصمم للشعر الدهني ضروري لحل هذه المشكلة. لقد ساد في الماضي إعتقاد خاطئ يعترض على غسل الشعر مرات عدة ظناً أن هذه العملية تزيد من الإفرازات الدهنية. ولكن في الواقع، إن هذا لا يضر أبداً شرط شطف الشعر جيدا واستخدام الماء البارد للشطف في الدور الأخير وعدم فرك فروة الرأس بشدة.

كما ينبغي تسريح الشعر الدهني عند اللوزم فقط وذلك لسببين:
أولاً: لأن عملية التسريح تحث الغدد الدهنية على الإفراز أكثر مما يزيد الدهون في الشعر.
ثانياً: لأن عملية التسريح تقوم بنشر الدهون في كل أنحاء فروة الرأس.

الشعر الجاف:

أن ملمس الشعر الجاف خشن ويفتقد اللمعان والمرونة. يتشابك الشعر الجاف بسهولة بحيث يصعب تسريحه وبالتالي تتقصف أطرافه.
إن معظم الأشخاص الذين يحملون شعراً جافاً تكون بشرتهم جافة أيضاً.
ينتج الشعر الجاف عن تناقص في إفرازات الغدد الدهنية. كذلك تلعب العوامل الطبيعية دوراً في هذا المجال أيضاً فإذا تعرض الشعر للهواء والشمس والأملاح ينتج عنه تبخر الرطوبة الطبيعية من الشعر فيصبح ناشفاً ومتقصف الأطراف.

إن الإسراف في استخدام مجفف الشعر الهوائي أو العناية غير المناسبة بالشعر تؤدي أيضاً لنتائج مماثلة.

العناية بالشعر الجاف:
إليكِ بعض الإرشادات:
* يجب المحافظة على نظافة فروة الرأس عن طريق الغسل المنتظم بالشامبو المعد خصيصاً للشعر الجاف. يعتقد معظم الناس أن الشامبو يجرد الشعر من زيوته الطبيعية ويجففه، وهذا ليس صحيحاً. في الواقع.. عدم غسل الشعر يؤدي فقط إلى اتساخ فروة الرأس.
* يجب تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع وبلطف فهذا يحث الغدد الدهنية على الإفراز.

الشعر المتوازن أو الشعر العادي:


إنه النوع المثالي للشعر لأنه يحتوي عل لمعان طبيعي يجعله يبدو دائماً صحيحاً وسهل المعاملة. والشعر العادي الصحيح يعني جسماً سليماً وبشرة سليمة.



توقيع العضو



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الورد
وزيرة المزاريطة
وزيرة المزاريطة
avatar


المزاج :

الجنسية :

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 27/10/2010

عدد المساهمات : 1692

العضو المميز لهذا الاسبوع

mms :


مُساهمةموضوع: رد: بنات حواء هدية لكم تفيد شعرك @@@@@@@@@@@@    الأحد 10 أبريل 2011 - 14:15

ميرسي علي الهدية يا ملاك :P: :N:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندسة
مراقبة قسم الاسلاميات
مراقبة قسم الاسلاميات
avatar


المزاج :

الجنسية :

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 21/01/2011

عدد المساهمات : 716

لا يوجد

mms :


مُساهمةموضوع: رد: بنات حواء هدية لكم تفيد شعرك @@@@@@@@@@@@    الإثنين 11 أبريل 2011 - 2:37




ميرسى يا ملاك ويارب متميزة دايما



توقيع العضو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك
مراقبة قسم قلمك سر ابداعك
مراقبة قسم قلمك سر ابداعك
avatar


المزاج :

الجنسية :

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 31/10/2010

عدد المساهمات : 910

وسام الابداع

mms :


مُساهمةموضوع: رد: بنات حواء هدية لكم تفيد شعرك @@@@@@@@@@@@    الإثنين 11 أبريل 2011 - 22:17

ميرسي ليكم يا بنات



توقيع العضو



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بنات حواء هدية لكم تفيد شعرك @@@@@@@@@@@@

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الاجتماعى :: لكى أنتى-