دخول



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

  حفظ البيانات؟
  
الرئيسية
التسجيل
اتصل بنا
البحث
أخر المواضيع            goweto_bilobedلماذ فضل الله شهر رمضان عن باقى الشهورالسبت 28 يونيو 2014 - 4:47 من طرف soso            goweto_bilobedرمضاااااااااااااااان كريمالسبت 28 يونيو 2014 - 4:32 من طرف soso            goweto_bilobedالرد بالأغاني ؟؟؟؟؟ !!!!! أرجو التثبيت لو يستاهلالسبت 28 يونيو 2014 - 4:14 من طرف soso            goweto_bilobedحلل شخصية العضو اللي قيلك من الصورة الرمزية الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 4:15 من طرف دموع الورد            goweto_bilobed لعبة الصراحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 4:14 من طرف دموع الورد            goweto_bilobedشعورك ايه دلوقت ؟؟؟الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 4:09 من طرف دموع الورد            goweto_bilobedاعصر مخك وحاول تجيب كلمة بدون نقطالإثنين 2 سبتمبر 2013 - 4:05 من طرف دموع الورد            goweto_bilobedإنتخاب أجمل اسم فى المنتدى ...........الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 4:01 من طرف دموع الورد            goweto_bilobedأَتْقَنَ آلغِيَابْ .. وَأَنَا أَتْقَنْتْ الحَنِيِنْالسبت 10 أغسطس 2013 - 0:08 من طرف دموع الورد

شاطر | 
 

 اشياء للحفاظ على الجلد وحمايته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المهندسة
مراقبة قسم الاسلاميات
مراقبة قسم الاسلاميات
avatar


المزاج :

الجنسية :

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 21/01/2011

عدد المساهمات : 716

لا يوجد

mms :


مُساهمةموضوع: اشياء للحفاظ على الجلد وحمايته   السبت 19 مارس 2011 - 4:56



هذه الأشياء للحفاظ على جلدك:
دهان الجسم بزيت زيتون يقيه من الشمس ويعمل على نعومة الجلد
لتشقق الايدى والارجل:
بصفة عامة يخلط زيت الزيتون مع الجرسلين ويدهن به منطقة التشقق...

١٠٠ جرام عسل نحل +٢٥ جرام كحول+٢٥ جرام ماء ورد
يمزج المخوط جيدا لمدة نصف ساعة وتوضع كطبقة على التجاعيد فى الوجه والرقبة وخلافه فتزيلها تماماً

٥٠ جرام عسل +780جرام ماء مقطر +٢٠ جرام بواركسى مادة مطهرة+١٥ نقطة زيت زيتون +قنقط زيت برتقال +قنقط صبغة العنبر +١٥٠ جرام كحول
تساعد على تبيض البشرة إذا دهن بها الوجه وترك الدهان لمدة نصف ساعة اوساعة

حب الشباب الذى ترك تقيحات ودمامل يدهن بعسل النحل الممزوج بغذاء الملكات
غذاء الملكات اذا اضيف لعسل النحل +كولاجن ويعمل منه كريم او قناع لشد الجلد وتغذيته ونعومته ولازالة التجاعيد

الحناء تعالج ايضا تشقق الكعبين وتورم القدمين عن طريق عجنها فى ماء او زبادى وتلصق على مكان الالم لمدة ٨ ساعات

الخردل يعالج تورمات القدمين إذا وضعت فى ماء دافئ به خردل بمعدل ملعقة خردل فى ٣ لتر ماء

وعصير التفاح يفيد فى تقوية الجلد






توقيع العضو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الورد
وزيرة المزاريطة
وزيرة المزاريطة
avatar


المزاج :

الجنسية :

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 27/10/2010

عدد المساهمات : 1692

العضو المميز لهذا الاسبوع

mms :


مُساهمةموضوع: رد: اشياء للحفاظ على الجلد وحمايته   الخميس 24 مارس 2011 - 19:54


موضوع مفيد جزاك الله خيرا كثيرا عليه

























نسمع كثيرا عن زبدة الشيا التي تدخل تقريبا في كل الكريمات والشامبوهات وأغلب مستحضرات التجميل خاصة التي تحمي البشرة وترطبها.وفوائدها ليست فقط للإستعمال الخارجي بل حتى للأكل وصحه الإنسان.
لكن ما هي زبدة الشيا؟ وماهي فوائدها؟
تستخرج زبدة الشيا من قلب ثمرة الكاريتا Karite Nut أو المانجيفوليا الموجودة في غرب وأواسط أفريقيا. وقد كانت النساء في أفريقيا يستخدمنها لقرون طويلة مما حافظ على بشرتهن واحتفظت المرأة الإفريقية بجمال وشباب بشرتها . وتتميز زبدة الشيا بخواصها الغير سامة فهي موجودة في قلب ثمرة الكاريتا ويتم استخراجها وسحقها خاصة وأنها تحتوي على العديد من الزيوت المرطبة فتدخل في صناعة الصابون وكريمات الشعر والبشرة.

فوائد زبدة الشيا
منذ إكتشاف أهمية زبدة الشيا في ترطيب البشرة و حمايتها و الحفاظ و نعومتها أصبحت من المواد الأساسية التي تدخل فى تركيب
كريمات البشرة والشعر. ونجد أغلب المستحضرات مكتوب عليها بخلاصة زبدة الشيا أو زيت الشيا، وهي تتميز بحمايتها للبشرة من الشمس لاحتوائها على حمض السيناميك الذي يحمي من أشعة الشمس الضارة مما يقلل ظهور التجاعيد والإصابة بسرطان الجلد، وأيضا يحمي حمض السيناميك من عوامل الملوثة للجو كالأدخنة والغبار. كذلك تستخدم الشيا كعلاج لأمراض داخليه وخارجيه
الحل السحري و الامثل لعوامل تقدم السن علي البشره و الجسم
وتستخدم ككريم لتشققات البطن بعد الولادة
وتشققات اسفل القدم
كذلك تشققات الشفاه
و السواد حول العينين
و الندب فى الوجه
كما تحتوى على فيتامين vitamin A, E and F

وتقول مستشارة للعناية بالبشرة في مركز سيفورا لمستحضرات التجميل في باريس ان "الطلب على المستحضرات الطبيعية والتقليدية وغير الضارة بالبيئة في ازدياد مستمر". وتضيف المستشارة "ان زبدة الشي رائجة لتعدد مزاياها واستخداماتها ".
وتوفر زيارة لاحد المراكز التجارية الكبرى في باريس او الى محال التجميل المتخصصة كل ما يثبت ان الزبدة المستخرجة من الكريتة اصبحت من مستحضرات التجميل الاساسية، حيث تمتلىء رفوف هذه المتاجر بالانواع المختلفة من منتجات البشرة والجسم والشعر التي تدخل الزبدة النباتية او زيتها في تركيبها .
وتختلط منتجات شركات صغيرة ومستقلة ذات اسماء غير معروفة مع منتجات شركات كبرى مثل شركة ديكليور، ورينه فيرتيريه وفيتو .
كما ان دهن جوز الكريتة "المتواضع" تمكن ايضا من شق طريقه بما يشبه السحر ودخل في منتجات شركات عملاقة في اسواق مستحضرات التجميل الفرنسية مثل كلارنس وسيسلي وغيرها من الاسماء الشهيرة .
وبغض النظر عن الاقبال الذي تشهده المنتجات الطبيعية، فقد باتت زبدة الشي تشتهر في الغرب بانها منتج عجيب متعدد الاستعمالات يعد ببشرة ناعمة رطبة، ويقلل التجاعيد، ويوفر حماية فعالة من اشعة الشمس الضارة، وله مسحة لماعة على الشعر، ويجعل فروة الرأس في حالة صحية جيدة، ويوفر، من بين خصائص اخرى عديدة، حماية من آثار التلوث الضارة .
وتقول امرأة متحمسة للمنتج اثناء تسوقها في مركز تجميل، "لقد سمعت عن زبدة الشي من صديقة افريقية، وانا اوافق على انها منتج فعال. بامكانك استخدامه لكل شيء ".
وعلى مر الوقت، اكتسبت هذه الزبدة الاسطورية التي كانت تستخدم لعلاج الجروح والحروق والندوب وعيوب الجلد والتحسس والصدفية ومشاكل جلدية اخرى، اسم "ذهب المرأة" في اثنتي عشرة دولة افريقية تنمو فيها شجرة الكريتة، التي اصبحت تقريبا شجرة مقدسة .
وفي قطاع المستحضرات التجميلية في فرنسا، فان اول من دخل في مجال تصنيع زبدة الشي ماركات "بديلة" وهي منتجات ترتبط بتشجيع التجارة العادلة ومبادرات المجتمعات المحلية والمنتجات الطبيعية والصديقة للبيئة .
وخلال 25 سنة، استخدمت مستحضرات شركة "لوكيستان ان بروفانس " زبدة الشي في منتجاتها مباشرة من انتاج النساء في بوركينا فاسو، التي تضم اكبر مساحات مزروعة بشجر الكريتة في العالم .
ويقول مسؤول في شركة "لوكسيتان" ، "نتاجر مع مجموعات نسائية في بوركينا فاسو، لاننا مهتمون بالتجارة العادلة ولان ذلك يعد اساسيا لتنميتهن الاقتصادية. وبالمقارنة مع كل منتجاتنا، فان منتجات زبدة الشي هي بلا شك الاكثر شهرة ".

كيف تتجنبين الأظافر المتشقّقة واللحم الميت الجاف عند أطرافها؟ تفقد أظافرك رطوبتها في فصل الشتاء، يشرب معظم الناس كمية أقل من المياه في هذا الفصل. من الأفضل أن تشربي كمية كبيرة من المياه حتى في الأشهر الباردة. لتتجنبي التشققات و الجلد الميت، أفركي القليل من زبدة الشيا Shea butter حول أظافرك وعلى اللحم الميت مرة أو مرتين يومياً أو ضعي عليها، قبل النوم، كريماً جيداً ثم ضعي قفازين فوق الكريم .








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندسة
مراقبة قسم الاسلاميات
مراقبة قسم الاسلاميات
avatar


المزاج :

الجنسية :

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 21/01/2011

عدد المساهمات : 716

لا يوجد

mms :


مُساهمةموضوع: رد: اشياء للحفاظ على الجلد وحمايته   السبت 9 أبريل 2011 - 4:08



دموع الورد منورانى دايما



توقيع العضو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اشياء للحفاظ على الجلد وحمايته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الاجتماعى :: لكى أنتى-